يرجى ملاحظة أنه بالنسبة لامتحانات "IELTS" للتأشيرات والهجرة التي يتم إجراؤها اعتبارًا من 7 أبريل 2020 فصاعدًا، سيتم تطبيق السياسة المحددة التالية لإلغاء وتعديل امتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة. إذا كنت ستخضع لامتحانك قبل 7 أبريل أو إذا كنت لن تخضع لامتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة، فيرجى الرجوع إلى السياسة العامة.

امتحان "IELTS" للتأشيرات والهجرة: سياسة الإلغاء والتعديل للمتقدمين للامتحان

ملاحظة: تنطبق هذه السياسة فقط على امتحانات "IELTS" للتأشيرات والهجرة، بما في ذلك امتحان المهارات الحياتية ‏(IELTS Life Skills). يرجى الرجوع إلى وثيقة السياسة ذات الصلة بامتحانات "IELTS" الغير متعلقة بالتأشيرات والهجرة.

أ. الإلغاء

يمكنك إلغاء تسجيل امتحان "IELTS" الخاص بك في أي وقت قبل الخضوع للامتحان عن طريق إعلام مركز الامتحانات الذي سجلت فيه. وتعتمد شروط استرداد الرسوم على وقت الإلغاء وما إذا كانت لديك ظروف استثنائية.

  1.  المدة المتبقية قبل موعد الامتحان

۱ـ ۱. قبل أكثر من 14 يومًا من موعد الامتحان:

 إذا قمت بإلغاء تسجيل امتحان "IELTS" الخاص بك قبل أكثر من 14 يومًا من موعد الامتحان، فستسترد رسوم الامتحان بنسبة 75٪ من إجمالي الرسوم.

۱ـ ۲. في غضون 14 يومًا، ولكن قبل أكثر من يومين من موعد الاختبار:

 إذا قمت بإلغاء تسجيل امتحان "IELTS" الخاص بك في غضون 14 يومًا، ولكن قبل أكثر من يومين من موعد الامتحان، فستسترد رسوم الامتحان بنسبة 50٪ من إجمالي الرسوم. 

۱ـ ۳. خلال يومين من موعد الاختبار:

 إذا قمت بإلغاء تسجيل امتحان "IELTS" الخاص بك خلال يومين من موعد الامتحان، فستسترد رسوم الامتحان بنسبة 25٪ من إجمالي الرسوم.

 ۱-٤. في يوم الامتحان أو بعد الامتحان:

 إذا قمت بإلغاء تسجيل امتحان‏ IELTS الخاص بك في يوم الامتحان أو بعد الامتحان، فلن يتم استرداد أية رسوم.

 ۲- استثناءات المتقدمين للامتحان

يمكنك تقديم قضية ظروف استثنائية إلى مركز الامتحانات الخاص بك قبل موعد الامتحان وبعد ما يصل إلى 5 أيام من موعد الامتحان. سوف يرد عليك مركز الامتحانات في غضون 7 أيام عمل من استلام قضيتك كتابةً. وسيقوم مركز الامتحانات بتقييم حالتك وتقييم الظروف الاستثنائية.

 يجب أن يتلقى مركز الامتحانات جميع القضايا المتعلقة بالظروف الاستثنائية والأدلة الداعمة في موعد لا يتجاوز خمسة أيام من تاريخ الامتحان المقرر.

 إذا وافق مركز الامتحانات على قضيتك، فسوف تسترد كامل الرسوم مخصومًا منها رسوم إدارية لا تزيد عن 25% من قيمة الرسوم المستردة.

 إذا لم يوافق مركز الامتحانات على قضيتك، فسيتم تطبيق الشروط الواردة في القسم (۱).

 نعرّف الظروف الاستثنائية بأنها:

  •  الحالات الطبية الخطيرة التي تمنعك من الحضور أو الأداء بشكل طبيعي في يوم الامتحان، وتتطلب مثل هذه الحالات أدلة داعمة وشهادة طبية من طبيب مؤهل.
  • دليل على الفجيعة أو الصدمات النفسية أو غيرها من أشكال المشقة الكبيرة.
  • الخدمة العسكرية.

۳- استثناءات مركز الامتحانات

قد نضطر إلى إلغاء امتحانك تحت ظروف معينة خارجة عن سيطرة مركز الامتحانات. وتشمل هذه الظروف على سبيل المثال لا الحصر الأحوال الجوية القاسية والكوارث الطبيعية والاضطرابات المدنية والإضرابات العمالية.

 في هذه الحالات، سوف يبلغك مركز الامتحانات الخاص بك مسبقًا بأطول مدة ممكنة وسيمنحك الاختيار بين:

  •  استرداد الرسوم بالكامل، أو
  • ارجاء موعد الامتحان إلى تاريخ آخر مناسب لك.

في الحالات التي يلغي فيها مركز الامتحانات امتحانك في ظل ظروف خاضعة لسيطرته، فبالإضافة إلى استرداد كامل رسوم الامتحان أو إرجاء موعد الامتحان إلى تاريخ آخر، قد تكون مؤهلاً أيضًا للتقدم بطلب للحصول على تعويض عن النفقات المتكبدة. سيتم تقييم أهليتك وتحديد ما إذا كانت مطالبتك معقولة أم لا من قِبل مركز الامتحانات، وسيتم منح أي تعويض وفقًا للشروط التالية:

  •  سيقوم مركز الامتحانات بتحديد ما إذا كان قرار الإلغاء خاضع لسيطرته أم لا.
  • يقتصر أي تعويض على نفقات السفر والإقامة فقط، والتي يجب أن:

- تكون تكبدتها بشكل مباشر كنتيجة للتخطيط لحضور الامتحان،

- تكون مدعومة بإيصالات الدفع،

- تكون مدعومة بأدلة توضح أن رسوم السفر و/أو الإقامة الملغاة غير قابلة للاسترداد من البائع،

- تكون النفقات المعنية قابلة للمقارنة المعيارية مقابل أدنى الأسعار المعقولة في السوق (سيتم تنفيذ ذلك بواسطة مركز الامتحانات).

 إذا سافرت إلى مكان أبعد عن أقرب مركز امتحانات لمكان إقامتك الطبيعي، فلن يعتبر مركز الامتحانات مطالبتك معقولة.

ب. تعديل موعد الامتحان

٤ـ ۱. قبل أكثر من 14 يومًا من موعد الامتحان:

يمكنك تغيير موعد الامتحان في أي وقت قبل 14 يومًا من تاريخ الامتحان.

 يجب عليك تحديد موعد الامتحان، إذا كان ذلك ممكنًا، خلال الأشهر الثلاثة التالية لتاريخ امتحانك الأصلي. إذا كان موعد الامتحان المفضل لديك بعد أكثر من ثلاثة أشهر من تاريخ امتحانك الأصلي، فسيتم التعامل مع عملية التعديل الخاصة بك كإلغاء.

 يمكنك تعديل الحجز نفسه مرة واحدة فقط.

 قد يفرض مركز الامتحانات الخاص بك رسومًا إدارية تصل إلى 25٪ من إجمالي رسوم الامتحان.

 ٤ـ ۲. في غضون 14 يومًا من موعد الامتحان:

سيتم التعامل مع طلبات التعديل التي تحدث خلال 14 يومًا من موعد الامتحان كإلغاء. يرجى الرجوع إلى القسم (أ) الخاص بالإلغاء في وثيقة السياسة هذه.

 ملاحظات:

  • مركز الامتحانات الخاص بك مسؤول عن إصدار المبالغ المستردة وترتيب التعديلات.
  • تحت قسم (أ-۲)، يكون مركز الامتحانات مسؤولًا عن القرارات المتعلقة بمطالبات الظروف الاستثنائية الخاصة بالمتقدمين للامتحان.
  • تحت قسم (أـ۳)، يكون مركز الامتحانات مسؤولًا عن القرارات المتعلقة بالتعويضات، بما في ذلك أهلية المُطالب وأي مبالغ ممنوحة.
  • إذا كان قانون حماية المستهلك المحلي في البلد الذي قمت بالتسجيل فيه لإجراء امتحان "IELTS" ينص على حقوق إلغاء وتعديل أكثر ملاءمة للمتقدم للامتحان من الحقوق المنصوص عليها أعلاه، فسيتم تطبيق قانون حماية المستهلك المحلي.